1. إستطاعت العمادة أن توفر أماكن لتدريب طلاب الكليات الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة بولاية الخرطوم ومستشفيات السلاح الطبي والشرطة وجامعة الخرطوم ومستشفى ود مدني التعليمي خلال الثلاث السنوات الماضية منذ إنشائها في اكتوبر 2013م. تطلب ذلك العمل كثيراً من الجهد مع السيد وزير الصحة بولاية الخرطوم وإدارة الطب العلاجي ومدراء المستشفيات والمؤسسات الصحية الأخرى و بحمد الله تمت موافقة وزارة الصحة بولاية الخرطوم على تدريب طلاب كلية الطب بجامعة افريقيا في مستشفى ابراهيم مالك والمستشفى التركي في هذا الشهر (اكتوبر 2017م).
  2. (2) الحصر للأساتذة المتعاونين الذين يدرِّسون ويدرِّبون الطلاب ومتابعة وإكمال إجراءات التعاقد الفصلي لهم مع إدارة الجامعة قبل بداية الفصل الدراسي. في الفصل الدراسي الحالي تم تعاقد فصلي ل 160 أستاذ (تراوحت درجاتهم العلمية مابين بروفسر، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد، محاضر ومساعد تدريس).
  3. (3) العمل مع إدارة الموارد البشرية في سد النقص في حال إعتذار أو غياب الأستاذ المتعاقد معه فصلياً.
  4. (4) حل الإشكاليات مع وزارة الصحة حينما يتم تعيين مدير عام أو مدير للطب العلاجي بدلاً عن الشخص الذي تمت مخاطبته من قبل وتمت موافقته على تدريب طلاب جامعة إفريقيا بالمرفق الصحي المعين.
  5. (5) حل الإشكاليات مع مدراء المستشفيات الجدد الذين يطالبون بتجديد التوجيه الصادر من وزارة الصحة بالسماح لطلاب جامعة إفريقيا بالتدريب بالمستشفى المعين ولا يكتفون بالذي صدر من قبل.